والد الزفزافي من_داخل البرلمان_الهولندي الريف كان_أفضل في الحماية الإسبانية +فيديو






متابعة

قال “أحمد الزفزافي” والد قائد حراك الريف المعتقل بسجن عكاشة “ناصر الزفزافي” في جلسة استماع بالبرلمان الهولندي يومه الخميس أن منطقة الريف تعيش احتقاناً شديداً منذ اندلاع احتجاجات الحراك.

و أضاف “الزفزافي” الأب متحدثاً باللغة العربية أن الريف كان أفضل في فترة الحماية الإسبانية حيث كان يتوفر حسب قوله على 52 مصنعاً يشتغل فيه شباب المنطقة منها 12 متخصصة في تصبير السمك فقط يضيف ذات المتحدث.

و حمل “أحمد الزفزافي” الدولة مسؤولة تأزم الأوضاع بالريف مجدداً التأكيد على أن مطالب الساكنة تتلخص في 3 مطالب هي توفير مستشفى للسرطان و جامعة و إيجاد فرص الشغل.

الزفزافي الأب قال أن شباب المنطقة عاطل و يبحث عن الشغل مشيراً إلى أن المنطقة تحتاج حسب تقديره كما قال لخمسة مصانع لسد حاجيات طلبات الشغل.

و أوضح الزفزافي أمام مسؤولين هولنديين و مغاربة يتحدرون من منطقة الريف أن نجله “ناصر” يوجد في زنزانة انفرادية بسجن عكاشة منذ 6 أشهر مضيفاً بسخرية : ” حتى الزعيم الراحل نيلسون مانديلا لم يبقى هاته الفترة في زنزانة انفرادية”.

ذات المتحدث أكد أن جميع المسيرات التي عرفها الريف كانت ترفع شعار “الفوسفاط وجوج بحورا و عاشين عيشة مقهورة” مشيراً إلى أن المغرب يفتقد لمبدأ توزيع الثورات بشكل نزيه حيث أضاف أن 80 في المائة من المغاربة يعيشون الفقر

Publié par Hicham Dinn sur jeudi 7 décembre 2017








Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *