أوطم تحتفي بنفسها في يوم بهيج داخل كلية سلوان





 

مراسلة 
احتفت أوطم بنفسها يوم أمس الخميس 28 دجنبر 2017، وكان هذا الاحتفاء ثقافيا/فنيا صنع من ساحة كلية سلوان فضاء للمعرفة والفكر، وجاء هذا الشكل الأوطمي بمبادرة طلابية هادفة لاختتام السداسي الأول الشاق والمليء بالتحصيل العلمي لتستقبل أوطم عطلة الاستعدادات للامتحان بالفن الملتزم ومعرض للكتاب و ورشات للرسم والنقاشات المعرفية و الفكرية.

انطلق اليوم الثقافي بمعرض الكتاب والقراءة على الساعة التاسعة صباحا؛ وقد استقبل من طرف الجماهير الطلابية باهتمام فاقع و جاد حول الساحة إلى فضاء للقراءة، كما رفرفت ريشات الرسامين الطلبة في ورشة الرسم لتنتج لوحات فنية تعبر عن القضايا الوطنية والعالمية، وقد استمر هذا النشاط طيلة صباح يوم الخميس.

بعد انتهاء أجواء الورشات اختتم اليوم الثقافي الأوطمي بأمسية فنية ملتزمة حضر فيها ثلة من الفنانين الملتزمين فشارك نوح ثاومات و حمي سلام والمعتقل السياسي سابقا فؤاد كوجيلي في تقديم أغان عن الأرض والسلام والحرية، وكان للشعر والمسرح مكان واسع في برنامج الأمسية، فشارك الشاعر بوراس محمد بقصيدة شعرية مع مجموعة من الشعراء الأوطميين ليأتي دور المسرح الهادف في شخص فرقة “3c”. وإذاك توج هذا اليوم داخل الكلية بمحبة الطلبة للفكر والفن والمعرفة ليخرج الباحثون عن العلم من ضغوطات الاستعداد للامتحانات والدخول بنفس جديد للنجاح والتفوق.

 



Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *